نزلت هوندا بايلوت للسوق السعودي في 2003 باسم MRV
وبقيت حتى موديل 2008 بنفس الشكل (تقريبا) والمواصفات حتى 2009
وفي 2009 تغير الاسم إلى PILOT (وهو اسمها من البداية في أمريكا وكندا) وتغير الشكل وتم تحسين العديد من المواصفات وتلافي بعض العيوب
يوجد في بايلوت عدة أنظمة تقنية تتعلق بسير السيارة وثباتها وصداقتها
معالبيئة أذكرها بعضها باختصار شديد وبدون الدخول في تفاصيل فنية
نظام VTM للدفع الرباعي المستمر والتحكم المتغير بالعزم
نظام VCM للتحكم المتغير بالاسطوانات وتوفير الوقود
نظام ABS المانع لانغلاق الفرامل (كلكم تعرفونه)
نظام EBD للتوزيع الإلكتروني للفرامل
نظام SHC للتحكم في تغيير القير والتقليل من التغييرات غير اللازمة
نظام VSA للمساعدة في ثبات السيارة
نظام HSA للمساعدة في صعود المرتفعات
بالإضافة إلى محرك 6 سلندر بقدرة 250 حصان وتجهيزات سلامة من احزمة
أمانثلاثية النقاط للركاب الثمانية كلهم وستة وسائد هوائية أمامية
وجانبيةوستارية ونظام صوتي بست سيديهات وراديو AM\FM مع ست سماعات ومضخم
بالإضافةإلى نظام تحكم بالمناخ وتكييف بثلاث درجات حرارة مختلفة ،،،
وأترككم معالصور
منظر خارجي للسيارة
المقود وتبدو عليه أزرار التحكم بمثبت السرعة على اليمين وأزرار التحكم بالنظام الصوتي على اليسار
لوحة التحكم بالنظام الصوتي والمكيف تعلوها شاشة البيانات وبها البوصلة والساعة وكل ما يتعلق بالمكيف والنظام الصوتي
ناقل الحركة ويبدو أمامه زر قفل نظام الدفع الرباعي VTM4 lock والذي
يقومبدور مشابه لقفل الدفرنس حيث يوزع الحركة بالتساوي على كل الكفرات
وبينالأمام والخلف 50%-50%
هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800x600 .
أول ما عبيت فل ومسكت الدائري وثبت السرعة على 120 كلم/س وصل المدى إلى611 كلم ماشاالله تبارك الله ،،
طبعا يتغير المدى باختلاف أسلوب القيادة ،مثلا داخل المدينة ينخفض بحكم الفرملة المتكررة ،،
المرايا الكبيرة للبايلوت تقلل كثيرا من أثر المنطقة العمياء يمين ويسار السيارة ،،
يمكنك طي مقاعد الصف الثاني أوالثالث أو كلاهما لتحويل السيارة إلى فان
بضائع أو غرفة نوم إذا مالقيت شقة كل ذلك بحركة واحدة ودون إخراجها من
السيارة
يمكنك فتح الزجاج الخلفي لوحده دون الحاجة لفتح الباب الرخلفي الرئيسي
ان شاالله يعجبكم الموضوع